AMOUDDou أمودّو TV
la mémoire d'ifni 01 01 ذاكـرة إيفني
  • ملخص

    ذاكـرة أيفني

                               -  الســفـــر الأول –

    تاريخ البث 14 مارس 2008

     

    من المعروف أن موقع المغرب الاستراتيجي شكل على مر العصور مثار أطماع الكثير من الدول الاستعمارية. واسبانيا من بين تلك الدول، حيث ترجمت أطماعها مطلبا مشروعا في مدينة أيفني كبديل عن مركزها البائد:سانطا كروز دي مار بكينيا .

    واجه الباعمرانيون هذه الأطماع بكل ما أوتوا من عزيمة و قوة، مما أرغم المستعمرين على سن طريق التفاوض و توقيع المعاهدات، إلا أن نقض هذه العهود من طرف الأسبان ألهب حماس الوطنيين للدفاع عن حوزة البلاد.

    لم يكتف الأسبان بممارساتهم اللا مشروعة هذه فحسب، بل شرعوا في تجريد السكان من السلاح و فتحوا مقرات للتبشير تدعو إلى الديانة المسيحية و فرضوا الجنسية الاسبانية على كل الباعمرانيين بإصدار قانون التجنيس سنة 1947.

    إنها الفترة التي ستدخل على أثرها ايت باعمران مرحلة الاستنفار القصوى ليشتعل فتيل الثورة وتندلع نيران المقاومة

  • Synopsis

  • Partagez!

ابحث داخل موقع أمودو نت

Recherche dans AmouddouTV.net

Loading

الموسم السادس

la mémoire d'ifni 01 ذاكـرة إيفني
Amgriou, village des pêcheurs أمگريو قرية الصيادين Aouserd أوسرد التاريخ الغابر La grotte d'Abbou (Ifri N' Abbou) ايفري ن عبو Ifrane anti atlas 03 إيفران الأطلس الصغير L'héritage oublié الإرث المنسي Aqqa 01 أقــا Aqqa 04 أقــا la mémoire d'ifni 02 ذاكـرة إيفني La reserve de Naïla محمية النعيلة La région Oued Dahab Lagouira من وحي الصحراء Qsar assa 01 قصر آسا Vie des côtes sudistes 01 حياة السواحل الجنوبية Vie des côtes sudistes 02 حياة السواحل الجنوبية L'oisis de Timoulay واحة تيمولاي Aqqa 02 أقــا Aqqa 05 أقــا le Cactus d'Ait Baâmrane أكناري أيت باعمران Dakhla, magie d'une ville الداخلة سحر مدينة Le voyage du mille Mile رحلـة الألف ميــل Qsar assa 02 قصر آسا Ifrane anti atlas 01 إيفران الأطلس الصغير Aqqa 03 أقــا Amtoudi, mère des greniers أمتضي واحة أم المخازن Amtoudi, oisis des Drqaoua أمتضي واحة الدرقاويين Best of Amouddou أقوى لحظات أمودو Terre de la tolérence إفران الأطلس الصغير أرض التعايش

Saison  01  الموسم

 

4, Imm. Bounite, angle rue Ibn Al Arabi et 9 Juillet QI, Agadir

Tel +212 528 222 049

Fax +212 528 224 615

www.faouzivision.ma

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة

SNRT

Designed by HBI

faouzivision 2015